هكذا تفاعلت النجمات العربيات والعالميات مع أحداث فلسطين وتضامنت مع شعبها

الأحداث في فلسطين هي من أبرز المواضيع التي تصدّرت الأخبار ومواقع التواصل الإجتماعي في الأيّام الأخيرة، فكانت حديث الجميع في العالم كلّه. النجمات العربيات والعالميات أظهرن تضامنهنّ بطريقة إنسانية مع شعب فلسطين بطرق مختلفة، فمنهنّ من نشر صور أو فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف عن موقفهنّ ومنهنّ من عبّر بطرق أخرى كالمشاركة بالتظاهرات مثلاً. إليكِ في ما يلي كيف تفاعلت وتضامنت النجمات العربيات والعالميات مع فلسطين وشعبها.

نجمات عربيات وعالميات عبّرن عن دعمهنّ لشعب فلسطين

عبّرت الكثير من النجمات العربيات والعالميات عن دعمهنّ لقضية فلسطين مع الأحداث والتطورات التي تحدث في الآونة الأخيرة. نادين نجيم مثلاً، نشرت فيديو عبر صفحتها الخاصة على انستغرام يضمّ صور من الأحداث في فلسطين على وقع أغنية “اعطونا الطفولة” لريمي بندلي، وأرفقت المنشور بتعليق: “كيف يمكن أن تشنّ حرباً على الإرهاب؟؟ فيما الحرب بحدّ ذاتها إرهاب!! العدل قليل… والظلم أكثر، لكن الأمل كبير… والله أكبر”.

لجين عمران نشرت الكثير من الصور والفيديوهات عبر صفحتها الخاصة على انستغرام، وعبّرت عن دعمها لفلسطين من خلال التعليقات الذي ترفقها مع الصور أيضاً. من بين التعليقات التي نشرتها: “منذ الولادة و فلسطين (الأرض المباركة و المسجد الأقصى و أولى القبلتين) قضيتنا الأولى… و ما زالت… و ستظل القدس عاصمة فلسطين”. بدورها أيضاً، عبّرت أسيل عمران عن دعمها لفلسطين من خلال صور وفيديوهات، كما أضافت Highlight في أعلى الصفحة مخصص فقط للصور والفيديوهات المتعلّقة بالقضية والأحداث الفسلطينية.

من ناحية أخرى، غيّرت كلّ من ياسمين صبري وبثينة الرئيسي الصورة الرئيسية على صفحتهما الخاصة على انستغرام واختارتا صورة تدعم القضية الفلسطينية. أمّا مهيرة عبد العزيز ونور الغندور، فنشرتا نفس الصورة على انستغرام وأرفقتاها بنفس التعليق أيضاً: “الابتسامة في وجه اخيك صدقة… وفي وجه أعدائك… رصاصة”.

بدورها، نشرت النجمة الفلسطينية – التشيلية اليانا صور من مشاركتها في التظاهرات التي حدثت في لوس أنجلوس، كما تشارك متابعينها بالكثير من اللقطات والفيديوهات الداعمة لفسلطين وشعبه. اللائحة تطول بالنجمات اللواتي دعمن الشعب الفلسطيني على السوشيل ميديا، من بينهنّ: أحلام، جويل مردينيان، إليسا، نوال الزغبي، ريا أبي راشد، وفاء الكيلاني، بسمة بوسيل، كارمن بصيبص، حلا الترك، نسرين طافش وغيرهنّ.

من ناحية أخرى، النجمات العالميات أيضاً كان لهنّ ظهور بارز من خلال دعمهنّ لفسلطين على مواقع التواصل الاجتماعي وحتى على أرض الواقع، من خلال المشاركة بتظاهرات حول العالم، تماماً كما فعلت عارضة الأزياء العالمية، من أصول فلسطينية بيلا حديد. فهي انضمت إلى عدد من المتظاهرين في بروكلين للمطالبة بالعدالة والحرية لفلسطين، وعبّرت عن موقفها على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً. جيجي حديد بدورها أيضاً دعمت فلسطين من خلال نشر صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تساهم في نشر الوعي وطلب المساعدة. أمّا المغنية العالمية Dua Lipa فنشرت أيضاً عبر خاصية الستوري صور تدعم من خلالها فلسطين وتطلب المساعدة لشعبها.

شاهد أيضاً

القبض على شبكة تتاجر باللاجئات السوريات جنسياً!

تستمر جرائم استغلال النساء والفتيات اللاجئات في لبنان، خاصة السوريات حيث أكدت القوى الأمنية نجاحها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *